اجتماع مدير عام الهيئة مع مدراء الفروع PDF طباعة

 

 

اجتماع مدير عام هيئة تنمية المشروعات مع مدراء فروع الهيئة

 

 

  عقد في تمام الساعة العاشرة صباحاً من يوم الأربعاء الواقع في 25/7/2018، بمبنى الإدارة العامة لهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة اجتماع مع مدراء فروع الهيئة بالمحافظات ترأسه السيد إيهاب اسمندر المدير العام.

رحب السيد اسمندر بالسادة مدراء الفروع وأكد على أهمية عقد لقاءات دورية لتفعيل عمل الهيئة بمختلف نشاطاتها، وأكد على سلامه المجتمع من خلال العمل على المشاريع الصغيرة والمتوسطة فالمستقبل مرتبط بها والشأن الاقتصادي يرتكز على عمل الهيئة.

فتح باب النقاش لمدراء الفروع كل فيما يخصه المشاكل التي تعترض عمل فرعه واستمع المدير العام لتساؤلات السادة المدراء وإيجاد صيغة لحل المشكلات التي تعترضهم، وتم التطرق لمشاركة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمعرض دمشق الدولي بدورته الـ/60/ ومعرض الباسل للإبداع والاختراع وتم الطلب من مدراء الفروع لانتقاء المشاريع النخبوية واختيار الأفضل للمشاركة في المعرضين عن طريق الهيئة.

من ثم انضمت السيدة رمال صالح رئيسة جمعية الوفاء التنموية السورية وشريكة الهيئة الإستراتيجية في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى الاجتماع المذكور، والصحفية رشا محفوض من وكالة سانا.

حيث تحدثت السيدة صالح عن الجمعية وأهدافها "والتي كانت بالأساس مبادرة وتحولت إلى جمعية" ونشاطها الذي لم يقتصر على محافظة دمشق بل شمل كافة المحافظات السورية. والهدف منها تمكين رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والراغبين بتطوير مهاراتهم الشخصية الفنية والحرفية، وتمت مناقشة مجالات التعاون المقترحة بين الجمعية والهيئة وذلك ضمن مراكز أو تجمعات تدريب مهني حرفي توفر المستلزمات المادية والبشرية والتدريبية التي تخدم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتساعد على تأهيل الكوادر وتوظيف طاقات الشباب بجميع المهن والحرف والاختصاصات، وتنفيذ مجموعة من البرامج والمشاريع والفعاليات والأنشطة في مختلف القطاعات والاختصاصات، بما يتوافق مع رؤية الهيئة والخطط والأولويات الحكومية.