توقيع اتفاق تعاون بين هيئة تنمية المشروعات والصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية PDF طباعة

 

 

توقيع اتفاق تعاون بين هيئة تنمية المشروعات والصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية

 

 

تحقيقاً لأهداف الهيئة في تشجيع رواد الأعمال وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يساهم في الاقتصاد الوطني وخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية المتوازنة في سورية لتمكين هذه المشروعات من التوسع في الإنتاج والتشغيل والتركيز على رفع قدراتها التنافسية لتكون قادرة على منافسة المنتجات الأجنبية في السوق المحلية.

رغبةً من الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية في تعزيز تنمية رأس المال البشري والاستثمار فيه بناءً على مبدأ المسؤولية المشتركة من خلال ربط المعونة بالتزامات تنموية من قبل المستفيدين لتمكينهم اقتصادياً واجتماعياً وصحياً وتعليماً من خلال برامج ينفذها الصندوق أو مؤسسات وبرامج تمكين مختصة.

تم اليوم توقيع اتفاق تعاون بين هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ممثلةً بمديرها العام السيد إيهاب اسمندر والصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية ممثلةً بمديره العام السيد أيمن قحف.

يهدف الاتفاق إلى تنفيذ مجموعة من البرامج والمشاريع والفعاليات والأنشطة في مختلف القطاعات والاختصاصات، بما يتوافق مع الخطط والأولويات الحكومية، والتعاون في مجال (إحداث مراكز للتدريب المهني والحرفي والصناعي)، إنشاء حاضنات ومسرعات أعمال وتجهيزها وتشغيلها، بناء علاقة تشاركية لتمكين هذه الوحدات من حيث المستلزمات المادية والبشرية والتدريبية وخلق كوادر ذات خبرات فنية ومنتجات تنافسية، تدريب كوادر الصندوق على آليات إختيار رواد الأعمال، تقييم المشروعات ومتابعتها وتقديم الخبرات والاستشارات لرواد الأعمال ولأصحاب المشروعات ومساعدتها في النجاح والتوسع. .

.